منبر كل الاحرار

وقفة احتجاجية في ماليزيا تلخص معاناة الطلاب اليمنيين

الجنوب اليوم | متابعات

 

نفَّذ طلاب اليمن في ماليزيا وقفة احتجاجية بمبنى الملحقية الثقافية لسفارة هادي في العاصمة كوالالمبور؛ احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم المالية والرسوم الدراسية.
وأكد الطلاب المحتجون أن تأخر صرف المستحقات المالية لأكثر من عام فاقم معاناتهم وأوضاعهم المعيشية وعرقل تسديد الرسوم الدراسية.
واتهموا حكومة هادي بتعمد قطع مستحقاتهم وتجاهل أوضاعهم الصعبة، وأشاروا إلى أن توقف صرف المستحقات وتسديد الرسوم الدراسية حرمهم من التفرغ للتحصيل العلمي، وعرَّضهم للكثير من الأمراض الفتاكة فيما تعرض البعض منهم، وخصوصاً الطالبات للطرد من مساكنهم بسبب عجزهم عن دفع الإيجارات المتراكمة لأكثر من خمسة أشهر، ولجأت العديد من الطالبات إلى الملحقية الثقافية للسكن فيها.
وطالب المحتجون “هادي” وحكومته بتحمُّل مسؤولياتهم وصرف مستحقات المبتعثين لسنة كاملة مع انتظام الصرف دون تأخير، وصرف الرسوم الدراسية للعام ٢٠٢١/٢٠٢٢م ورسوم الطلاب الحاصلين على قرارات إيفاد والمتأخرات من الأعوام الماضية.
كما طالبوا بصرف بدل الطباعة وقيمة الكتب للأعوام الماضية مع انتظام الصرف لبقية الأعوام، وصرف تذاكر سفر للطلاب والخريجين وعوائلهم وفقاً لقانون الابتعاث، ونشر الكشوفات بشفافية والإعلان عنها في موقع وزارة التعليم العالي بحكومة “معين عبدالملك”.
وتسببت مماطلة حكومة هادي في صرف مستحقات المبتعثين للدراسة في الخارج في طرد الكثير من المساكن والجامعات بسبب عدم قدرتهم على تسديد الإيجارات والرسوم الدراسية، حيث لجأ الدارسون اليمنيون في الهند -في 13 مارس الجاري- إلى بيع أثاثهم المنزلي لتسديد الإيجارات بعد أن هددهم مالكو الشقق بالطرد.
وعبَّر الطلاب عن استيائهم جراء الإهمال المستمر لمطالبهم من قِبل حكومة هادي التي تتعمد مضاعفة معاناتهم.. مؤكدين أنهم أصبحوا معرضين للطرد من الجامعات بسبب عدم تسديد الرسوم الدراسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com