منبر كل الاحرار

لحج .. تنظيم القاعدة يعزز تواجده في مديريات يافع تمهيداً لإعلان إمارة جديدة

الجنوب اليوم | خاص 

 

بالتزامن مع تحركات عسكرية لطارق عفاش في محافظات لحج وأبين وشبوة ، كثف تنظيم القاعدة، تحركاته أيضاً في عدد من المحافظات الجنوبية في اتجاه موازي ، فبعد أسابيع من انتشارها في عدد من مديريات محافظة أبين ، كثفت عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي تحركاتها في عدد من مديريات يافع بمحافظة لحج ، ونفذت اليوم الاثنين إعادة انتشار واسع يافع وفي مناطق قريبة من المناطق الحدودية الواقعة بين يافع الحد ومديرية الزاهر في محافظة البيضاء ، وهو ما يؤكد وقوف السعودية وراء هذا الانتشار سيما وأنها تقف وراء تحركات القاعدة في أبين .
وأكدت مصادر قبلية في محافظة لحج ، أن مجاميع جديدة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي وصلت خلال الساعات الماضية إلى محافظة لحج، قادمة من محافظة أبين ،وبدأت بالإنتشار في مناطق يافع، وعلى رأسها مديرية الحد، ونصبت طرق تفتيش على إمتداد الطرق المؤدية من يافع إلى مدينة عدن وفقاً المصدر نفسه .
وكان تنظيم القاعدة قد كشف عن تواجده مؤخراً بشكل واضح في مديريات يافع ، وأبدت مصادر قبلية مخاوفها من قيام عناصر التنظيم بتحويل عدد مناطق يافع في لحج كمركز تدريب له .

وقالت مصادر محلية إن القيادي في التنظيم الإرهابي ، خالد النبي الذي يتخذ من معسكر قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي معقلا لمقاتليه، وجه مذكرة تهديد باسم قوات الحزام الأمني للشباب الذين يقومون بقص شعرهم بطرق معينة، وطالبهم بالالتزام بما وصفها بـ”الحلاقة الشرعية”، وذلك في ظل سيطرته على تلك المناطق بهدف تهيئتها كمركز لعناصره الارهابي من خلال فرض واقع جديد على الأهالي هناك.
يشار إلى أن القيادي أبوزرعة المحرمي المعروف بعلاقته بتنظيم القاعدة واقف على اصدار ذلك التهديد باسم قوات الحزام الأمني التي يقودها.
وتأتي خطوة التنظيم ضمن اجراءات واستعدادات تمهيدا لإعلان “إمارة يافع” كمعقل بديل للتنظيم الإرهابي بدعم وتسهيل من قبل التحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com