منبر كل الاحرار

بشرى لأبناء الجنوب.. عودة الصرف إلى 800 ريال بحلول أيام بعد الدعم الأمريكي والبريطاني المالي للعليمي

الجنوب اليوم | خاص

 

علم الجنوب اليوم من مصدر مطلع في اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لمجلس القيادة الرئاسي أن سعر صرف الريال اليمني في المناطق الجنوبية مقابل الدولار سينخفض إلى قرابة الـ800 ريال للدولار الأمريكي الواحد بموجب الدعم المالي المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لمجلس القيادة والحكومة.

وقال المصدر إنهم تلقوا تأكيدات من الخارجيتين الأمريكية والبريطانية بتقديم دعم مالي من البلدين لصالح حكومة المجلس الرئاسي، مشيراً إلى أن هذا الدعم سيعمل على تخفيض سعر الصرف بحلول أيام في حال تم ترشيد استخدام هذا الدعم وتوظيفه بعيداً عن قنوات الفساد والاختلاس وبعيداً عن توزيعه على حسابات بنكية خاصة خارج اليمن.

وكانت الخارجية الأمريكية قد كشفت في تغريدة لها على تويتر أمس الأربعاء عن لقاء جمع مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ بكبير الاقتصاديين في الخارجية البريطانية عدنان قدير خان ونائب السفير البريطاني لدى اليمن كريس بولد في العاصمة الأردنية عمّان، لمناقشة دعم واشنطن ولندن مالياً لحكومة العليمي.

وأكدت الخارجية الأمريكية في حسابها الرسمي إن المجتمعين أكدا على التزام بلديهما بدعم حكومة العليمي، واصفين التزام بلديهما بهذا الدعم بأنه “لا يتزعزع لتحقيق التعافي الاقتصادي في اليمن بشكل عاجل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com