منبر كل الاحرار

المشاط يهدد بالانسحاب من الهدنة ويكشف موقف صنعاء بشأن الوحدة

الجنوب اليوم | خاص

 

هدد رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة حكم في مناطق سيطرة أنصار الله (الحوثيين) ذات الكثافة السكانية، بالانسحاب من اتفاق الهدنة الموقعة بين صنعاء والتحالف بقيادة السعودية نهاية مارس الماضي.

وقال مهدي المشاط في كلمة له أمام البرلمان اليمني في صنعاء، إنهم لا يعترفون بأي إجراءات من الخارج بشأن الجنوب، واصفاً تلك الإجراءات بـ”الاحتلال ولا صحة لها ولا شرعية” في إشارة منه إلى التحركات والترتيبات التي أجراها ويجريها التحالف في المناطق الجنوبية والشرقية، إضافة إلى تشكيل الرياض مجلساً رئاسياً بديلاً عن عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر.

وفيما يتعلق بالهدنة هدد المشاط بالانسحاب منها، وذلك بسبب إيقاف التحالف إدخال سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة منذ بداية التمديد الأخير للهدنة، وقال “إذا لم تدخل سفن الوقود سيتم التشاور مع أعضاء المجلس السياسي الأعلى لاتخاذ القرار المناسب” في إشارة إلى إعلان الانسحاب من الهدنة والبدء بإجراءات أخرى تجبر التحالف على إدخال السفن.

وفيما يتعلق بالوحدة علق المشاط على هذا الأمر بالقول إن ما يحدث في المحافظات الجنوبية ليست بمحض الصدفة أو العشوائية وإنما هي “مشاكل مفتعلة يقف خلفها الطامعون والمحتلون ولولا تدخل الخارج لاحتلت تلك المشاكل” قائلاً إن تلك السياسيات مبرر لمواصلة القتال “حتى تحرير كامل التراب الوطني” حسب تعبيره.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com