منبر كل الاحرار

التحذير من مخطط لتعطيل المؤسسات الحيوية النفطية في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف مجلس التنسيق العام لنقابات عمال وموظفي شركة النفط التابعة للحكومة الموالية للتحالف السعودي، عن وجود مخططات وتوجهات لتعطيل أعمال الجهات والمؤسسات الرسمية، ومنح اختصاصاتها إلى جهات غير رسمية.

وقال رئيس المكتب التنفيذي للمجلس عبدالله الهويدي، في تصريح صحافي سابق، إن هناك مخططاً وصفه بالخطير جداً يحاول النيل من الشركة من خلال سلب نشاطها وسحب اختصاصاتها في مجال البيع والتوزيع والتسويق للمشتقات النفطية.

وأوضح الهويدي أن ذلك يعتبر خرقاً صارخاً للقانون، وأن الغرض منه إفشال شركة النفط، كما حدث سابقاً مع شركة مصافي عدن، لافتاً إلى أن ذلك سيمثل آخر مسمار في نعش الشركة بشكل خاص، وإنهاء القطاعات النفطية بشكل عام، وتحويلها من مسار الإشراف الرسمي إلى مسار الإشراف الشخصي، الأمر الذي سوف يزيد من معاناة الجميع، خصوصاً مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً وانخفاض أسعار صرف الريال أمام العملات الأجنبية.

ولا يزال من غير المعروف عما إذا كان الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات هو من يقف خلف هذا المخطط الرامي لإفراغ شركة النفط ومؤسساتها من مهامها أم جهات أخرى على ارتباط بمافيا النفط التابعة لسلطة هادي السابقة كرجل الأعمال احمد العيسي مثلاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com