منبر كل الاحرار

بسبب اختفاء العليمي واحتجاز الزبيدي.. الناشط المهري يسخر من وضع القيادات التابعة للتحالف

الجنوب اليوم | خاص

 

 

سخر الناشط صالح المهري من استمرار احتجاز التحالف لقيادات بارزة في السلطة التابعة للتحالف جنوب اليمن.
وقال المهري في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها الجنوب اليوم إن من تحتجزهم السعودية أو الإمارات اليوم لديها من قيادات الأطراف السياسية اليمنية الموالية لها ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا “أتباعاً للسعودية والإمارات” وارتضوا أن “يشرعنون للاحتلال بكل الصور وذهبوا إلى الرياض وسلموا رقابهم للأعداء” حسب تعبيره.
وأضاف إن ما أسماه “الاحتلال” في إشارة للتحالف، يعاملهم اليوم حسب المكانة التي يستحقونها باعتبارهم “أرخص أتابع ويحتجزونهم كمتاع لا يملكون من أمرهم شيء”، حسب قوله.
يأتي ذلك في سياق الجدل المحتدم في الشارع الجنوبي عن سبب عدم سماح التحالف لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالعودة إلى عدن في مقابل السماح للعليمي فقط بالعودة من دون بقية أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.
وقد زاد الجدل بشأن ما يحدث من صراع داخل مجلس القيادة الرئاسي مؤخراً عقب اختفاء رشاد العليمي الذي كان يفترض أن يعود من قمة الجزائر إلى عدن إلا أنه لم يصل إليها حتى اليوم منذ مغادرته مطار العاصمة الجزائرية بعد مشاركته في القمة العربية التي استضافتها الجزائر هذا العام.
وحتى اللحظة لا يعرف إلى أي وجهة ذهب العليمي بعد مغادرته الجزائر في ظل أنباء سربتها الاستخبارات السعودية بأنه كان سيتم اغتياله فور وصول طائرته إلى مطار عدن الدولي من قبل قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com