منبر كل الاحرار

هستيريا التقارب بين اليمنيين بعيداً عن وصاية التحالف تصيب حكومة العليمي وتخرجها عن السيطرة

الجنوب اليوم | خاص

 

يبدوا أن التقارب بين اليمنيين بعيداً عن وصاية التحالف أصاب  حكومة العليمي بالهستيريا وأخرجتها عن السيطرة , حيث شعرت بخطورة التقارب بين القبائل الجنوبية الذي أحدثه قرار صنعاء في الإفراج عن اللواء من اللواء فيصل رجب, إذ يمثل هذا القرار بحسب مراقبون دعم وانطلاقة لفتح قنوات تواصل مع القبائل في المحافظات الجنوبية وتوحيد الصف الوطني في حل مشاكلهم وخطوة لفتح قنوات تواصل جديدة مع صنعاء.

حكومة الرئاسي أبدت انزعاجا واضحا من قرار الإفراج ،  عن اللواء فيصل رجب , وهددت بإيقاف مفاوضات تبادل الأسرى مع حكومة صنعاء .

جاء ذلك على لسان ناطق وفد حكومة المفاوض بملف الأسرى،  ماجد فضائل ، الذي هدد بإيقاف التفاوض حول تبادل الأسرى مع حكومة صنعاء ، مبررا ذلك بعدم الإفراج عن محمد قحطان .

وقال فضائل إن إطلاق اللواء فيصل رجب لايمكن أن يكون نقطة إيجابية للحوثيين .

وأضاف إن الحوثيين يحاولون من خلال هذه الخطوة  كسب ود القبائل وإيجاد موطئ قدم لها في المناطق المحررة في مسعىً منها لاختراق صفوفها وخلخلة الصف الوطني ، وفق تعبيره .

وكان رئيس لجنة الاسرى في صنعاء عبدالقادر المرتضى قد كشف في وقت سابق عن موافقتهم الإفراج عن اللواء فيصل رجب و القيادي الإصلاحي محمد قحطان ، غير أن وفد الطرف الأخر رفض إدراجهما وقدم أسماء أخرى لصفقة التبادل التي تمت أواخر شهر رمضان.

ويرى مراقبون أن قضية الإفراج عن فيصل رجب حدث تاريخي يؤكد قدرة اليمنيين على حل مشاكلهم  ودعم فتح قنوات تواصل مع صنعاء من قبل قبائل المحافظات الجنوبية ويشجع كل الجهات الاجتماعية والقبيلية الجنوبية للتواصل على التواصل مع صنعاء.

كما اعتبر مراقبون أن تصريح رئيس لجنة الأسرى بحكومة معين يؤكد عدم ترحيب حكومته بالقرار وتجاهل وتهميشها لقضية فيصل رجب وكل أبناء محافظة أبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com