منبر كل الاحرار

وسائل إعلام اسرائيلية : استهداف سفينة كانت متجهة إلى “تل أبيب”وأجبرتها على تحويل مسارها

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تحدثت وسائل إعلام الاحتلال الاسرائيلي عن احتجاز القوات المسلحة اليمنية التابعة لصنعاء سفينة جديدة كانت متجهة إلى “تل أبيب”وأجبرتها على تحويل مسارها عقب استهدافها بصاروخ موجه.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي، إن صاروخا أطلق البحر الأحمر  في اليمن علي سفينة حاويات كانت تسير عبر مضيق باب المندب الحيوي.

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن المسؤول قوله إن الهجوم أدى إلى سقوط الصاروخ دون أن يسبب أي ضرر في المياه بالقرب من سفينة الحاويات التابعة لخط ميرسك الملاحي.

وبحسب مصادر ملاحية يمنية فإن الهجوم لم يصب السفينة، إلا أنه أجبرها على تغيير مسارها.

وكان نائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بصنعاء العميد عبدالله بن عامر قال في منشور على حسابة,   صواريخ اليمن العظيم لا تخطىء أهدافها إنما هي الرسائل النارية التحذيرية.

وكانت حكومة صنعاء التي يقودها أنصار الله “الحوثيين” أعلنت على لسان المتحدث باسم قواتها العسكرية العميد يحيى سريع، استهداف سفينة نرويجية محملة بالنفط  بصاروخ بحري كانت متجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي بعد رفضها الاستجابة لأوامر البحرية اليمنية ورفض تحويل مسارها والعودة من حيث أتت.

وقال العميد سريع في بيان بثته القنوات التلفزيونية العربية صباح اليوم، إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ (استريندا) تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب”.

وأكد سريع أن قوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء “نجحتْ خلالَ اليومينِ الماضيين في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ ولم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية”.

وأشار سريع إلى أن صنعاء مستمرة في منع كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com