منبر كل الاحرار

سفينتان أمريكيتان تبتعدان عن باب المندب بعد تلقيهما رسائل تحذيرية نارية بعدم العبور

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قالت شركة الشحن العالمية ميرسك، إن سفينتين تحملان العلم الأمريكي ابتعدتا عن مضيق باب المندب بعد وقوع انفجارات قريبة منهما.

وقالت الشركة التي سبق وأن أعلنت وقف عملياتها الملاحية في البحرين الأحمر والعربي، إن سفينتان لها ترفعان علم الولايات المتحدة الأمريكية ابتعدتا عن مضيق باب المندب في اليمن بعد وقوع انفجارات بالقرب منهما.

ويبدو أن الانفجارات التي وقعت بالقرب من سفينتي الشحن الأمريكيتين كانت رسائل تحذير نارية من اليمن من قوات أنصار الله الحوثيين تحذر السفينتين من العبور من المنطقة، حيث تستهدف البحرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء السفن الأمريكية أيضاً رداً على القصف الأمريكي والحرب التي تشنها واشنطن عسكرياً ضد اليمن على خلفية موقف الأخيرة من استمرار دعم المقاومة الفلسطينية ومواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى إيقاف عدوان الكيان على قطاع غزة.

وقالت شركة الشحن الدنماركية ميرسك إن السفينتين الأمريكيتين اللتين هربتا من باب المندب، كانتا محميتان بسفينة حربية أمريكية.

وأضافت الشركة إن السفينة الأمريكية الحربية اعترضت مقذوفات من اليمن أطلقت بعد الانفجارات التي وقعت بالقرب من سفينتي الشحن الأمريكيتين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com