منبر كل الاحرار

مسيرة حاشدة لأهالي حجر بالضالع للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في سجون الانتقالي (فيديو)

الجنوب اليوم | الضالع

 

نظم المئات من أهالي منطقة لكمة الدوكي “حجر” بالضالع مسيرة حاشدة على متن المركبات إلى مدينة الضالع للمشاركة في الوقفة الأحتجاجية أمام المقر الرئيسي للمجلس الأنتقالي في المحافظة للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين ظلماً في السجون السرية التابعة للإنتفالي الموالي للإمارات.

ورفع أهالي المعتقلين شعارات تطالب بإطلاق سراح أبنائهم وتقديمهم للقضاء إذا كان عليهم قضايا.
واستنكر المتظاهرون محاولات إلصاق تهم كيدية بأبنائهم.

وهتف المتظاهرون بشعارات “لن نتراجع لن نهدى حتى تحرير الأسرى” مهددين بالتصعيد في حال لم يتم الإفراج عن المعتقلين أو الكشف عن مصيرهم بسبب ومنع ذويهم من زيارتهم وعدم معرفة أماكن سجنهم.

ونشر الحراك أسماء المعتقلين في سجون الانتقالي في عدن منذ ثمانية اشهر وهم:

١-مارس حسان محمد
٢-شايف علي النقيب
٣-عبدالجليل دحان يحيى
٤-علي صالح محمد
٥-عبيد احمد قاسم.

وكانت دائرة الحقوق والحريات في المجلس الأعلى للحراك الثوري م/الضالع قالت أنها حصلت على صور ومقطع فيديو يظهر فيها المعتقل عبدالجليل دحان في إحدى المستشفيات ويظهر فيه مرقدا على سرير طبي وعليه آثار تعذيب واضحة بالإضافة إلى كدمات متفرقة في أنحاء جسده وتحدث المعتقل دحان في الفيديو بقوله: “انه ورفاقه يتعرضون للتعذيب والضرب والتكسير”.

ووفق الحراك فقد أكد دحان أن زميله المعتقل “مارس حسان” قد أصيب بكسر في الحوض بسبب التعذيب.
ودعت دائرة الحقوق والحريات بالمجلس الأعلى للحراك الثوري م/الضالع جميع السلطات المعنية بالكشف عن مصير المعتقلين وتقديم الرعاية الصحية لهم لكونهم تعرضوا لاضرار جسدية ونفسية

وناشدت الدائرة جميع الجهات والمنظمات الحقوقية والانسانية للوقوف في صف أهالي المعتقلين حتى يتم الافراج عن كافة المعتقلين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com