منبر كل الاحرار

ألمانيا تنسحب من البحر الأحمر.. هل السبب عسكري أم سياسي؟

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

انسحبت ألمانيا من مشاركتها في التحالف الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي من الهجمات اليمنية التي تستهدف ملاحتها البحرية.

وقالت ألمانيا أنها سحبت فرقاطتها “هيسن” وهي القطعة البحرية الوحيدة التي تشارك بها ألمانيا مع التحالف الأمريكي البريطاني ضد اليمن، من البحر الأحمر.

ويأتي سحب ألمانيا فرقاطتها بعد نحو شهر ونصف فقط من إرسالها إلى البحر الأحمر في أواخر فبراير الماضي، ما يشير إلى أن سبب الانسحاب هو عسكري.

وفي محاولة ألمانية لتبرير الانسحاب على أنه سياسي، نشرت وسائل إعلام ألمانيا تلميحات بأن الانسحاب جاء بعد الخلافات الألمانية الإسرائيلية، بعد الملاسنات الحادة التي اندلعت بين وزيرة الخارجية الألمانية ونتنياهو بعد وصولها قبل أيام لتل أبيب لدعم الأخيرة في مواجهة إيران.

وحسب الإعلام الألماني فإن الوزيرة الألمانية طالبت نتنياهو النظر لصور في جوالها خاصة بأطفال ونساء يموتون جوعا في غزة والتقطتها وكالة المانية عاملة في القطاع ، لكن نتنياهو رفض النظر وابلغها بأنهم إسرائيل ليست نازية لتفبرك صور للأطفال والنساء وهم يموتون جوعا في اتهام غير مباشر للوزيرة الألمانية بالنازية وهي ورقة ظلت ولا تزال إسرائيل تبتز بها المانيا.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية غادرت تل ابيب دون مؤتمر صحفي حتى، وأعلنت الخارجية الألمانية تقديمها شكوى للاحتلال حول التسريبات المتعلقة بالخلافات بين نتنياهو ووزيرة الخارجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com