منبر كل الاحرار

أضرار فادحة على الكيان الصهيوني (أرقام جديدة لخسائر الكيان باعترافات المسؤولين)

الجنوب اليوم | خاص

 

رصد الجنوب اليوم، تصريحات وأرقام أعلنها كيان الاحتلال الإسرائيلي عبر مؤسساته المدنية والمالية وعبر مسؤولين رفيعي المستوى، عن الأضرار الاقتصادية التي تكبدها الكيان جراء حربه وعدوانه على قطاع غزة وتداعيات هذا العدوان.

وفيما قال مدير مصلحة الضرائب الإسرائيلية مؤخراً، شاي أهارونوفيتش، إن “إسرائيل” تكبدت أضراراً أكبر بستة أضعاف عن تلك التي وقعت خلال حرب الكيان مع حزب الله في لبنان عام 2006، أكد أن هذه هذه الأضرار لا تزال خارج حساب ما ستدفعه إسرائيل من تعويضات للمتضررين من الحرب من المستوطنين الإسرائيليين.

وتوقع أهارونوفيتش، أن يقدم الإسرائيليون المتضررون من الحرب طلبات بتعويضهم بعدد 700 ألف طلب، وقال بأنه حتى قبل أسابيع قليلة استقبلت المؤسسات الإسرائيلية أكثر من نصف مليون طلب من مستوطنين بتعويضهم عن ما فقدوه وخسروه جراء طوفان الأقصى وتداعيات حرب الكيان على قطاع غزة.

في سياق آخر، قال المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء إن “الناتج المحلي الإجمالي انخفض بنحو 19% على أساس سنوي في الربع الرابع من 2023 في وقت تراجع فيه مستوى الاستثمار بنسبة 70%”.

وأضاف المكتب المركزي للإحصاء، إن “الإنفاق الخاص انخفض بنسبة 26.3%، وانخفضت الصادرات بنسبة 18.3%، وكان هناك انخفاض بنسبة 67.8% في الاستثمار في الأصول الثابتة، وخاصة في المباني السكنية”.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com