منبر كل الاحرار

البيان العسكري الأول لصنعاء بعد العدوان الأمريكي البريطاني المعلن على اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أصدرت وزارة الدفاع اليمنية التابعة لحكومة صنعاء والتي تقودها أنصار الله “الحوثيين” بياناً عسكرياً أذاعه المتحدث باسم القوات اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع، في أول بيان عسكري من صنعاء تعليقاً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن الذي نفذ ساعات الفجر الأولى ليوم الجمعة 12 يناير 2024.

وجاء في البيان “أقدم الأمريكي البريطاني وفي إطار دعمه لاستمرار الإجرام الإسرائيلي في غزة على شن عدوان غاشم على الجمهورية اليمنية بـ 73 غارة استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة وقد أدت الغارات إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آرين من أبناء قواتنا المسلحة”.

وحملت قوات صنعاء “العدو الأمريكي والبريطاني كامل المسؤولية على عدوانه الإجرامي بحق شعبنا اليمني ولن يمر دون رد وعقاب”.

وأضاف التهديد الصادر من صنعاء “إن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف مصادر التهديد وكافة الأهداف المعادية في البر والبحر دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله”.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية التي يقودها أنصار الله الحوثيين أن “هذا العدوان الغاشم لن يثني اليمن عن موقفه الداعم والمساند لمظلومية الشعب الفلسطيني”.

كما أكدت صنعاء أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com