منبر كل الاحرار

الإنتقالي يرفض قرارات هادي في لحج وطور الباحة

الجنوب اليوم | لحج

 

رفضت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي  في محافظة لحج قرار السلطات المحلية اعتماد “سليمان العطري” مديراً لأمن مديرية طور الباحة.
وأعلنت تنفيذية انتقالي لحج في اجتماع عقدته، الخميس، برئاسة “رمزي الشعيبي” رئيس الهيئة رفضها ما وصفته بمحاولات قيادة السلطة في المحافظة وطور الباحة التابعة للإصلاح خلق انقسامات داخل المديرية وإرباك المشهد الأمني والازدواجية في عمل الأمن العام.
واعتبر الشعيبي القرار محاولة لتفجير الصراع وخلق الفوضى في طور الباحة، خاصة في ظل وجود تكليف رسمي من قِبل مدير أمن المحافظة صالح السيد لـ”علوان العطري” لإدارة أمن المديرية.
وتحتدم الصراعات بين الانتقالي والإصلاح على المناصب العسكرية والأمنية والسياسية.
وكانت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في مديرية طور الباحة أقرت -في اجتماع برئاسة مدير عام المديرية “عبدالرقيب البكيري”، أواخر فبراير الماضي اعتماد قرار وزير داخلية هادي “إبراهيم حيدان” نهاية سبتمبر الماضي تعيين “سليمان العطري” مديراً لأمن طور الباحة ورفض التعامل مع “علوان العطري” المعيَّن بقرار من مدير أمن لحج “صالح السيد” -في أكتوبر الماضي- مديراً لأمن المديرية نفسها.
وألزم الاجتماع مدراء المكاتب التنفيذية والمصالح الحكومية والجهات الأمنية والعسكرية والقضائية في لحج بالتعامل مع قرار “حيدان” وتجاهل قرار “السيد”.
وكانت قوات اللواء التاسع صاعقة وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي انتشرت قرب مركز المديرية، رفضاً لقرار داخلية “هادي”؛ فيما تمركزت قوات تابعة للواء الرابع مشاة جبلي الذي يقوده “أبوبكر الجبولي” الموالي للإصلاح وأخرى تابعة للمعيَّن من “حيدان” في مبنى أمن طور الباحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com